خدمات عبر الانترنت

بيان إعلامي: بخصوص دراسة الملفات المودعة لدى وزارة العمل والمتعلقة باعتماد النقابات والبت فيها، وفقا لأحكام القانون رقم 90-14

في 15 أفريل 2019

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

بيان إعلامي

في إطار متابعة تنفيذ القرارات المنبثقة عن اجتماع الحكومة المنعقد يوم 03 أفريل 2019، والمتعلقة بدراسة الملفات المودعة لدى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والمتعلقة باعتماد النقابات والبت فيها، وفقا لأحكام القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 يونيو 1990.

تُنهي وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى علم أصحاب طلبات التصريح بتأسيس منظمات نقابية للعمال والمستخدمين، بأنه قد تم الشروع في تحيين الملفات المتعلقة بتأسيس النقابات، المودعة لدى المصالح المختصة بالوزارة، كما تمّ الشروع في استدعاء المعنيين وفق رزنامة لقاءات تم إعدادها خصيصا لهذا الغرض.

وتسمح هذه اللقاءات، لاسيما بمرافقة المعنيين من أجل رفع التحفظات ومطابقة ملفاتهم لتشريع العمل الساري المفعول.

ويهدف هذا الإجراء أساسا إلى تسليم وصل تسجيل التصريح بتأسيس المنظمة النقابية، في إطار أحكام القانون رقم: 90-14 المؤرخ في 02 يونيو سنة 1990، المعدل والمتمم، والمتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أنه الى يومنا هذا، تم تحيين ستة (6) طلبات بغرض التسجيل.

وتؤكّد وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بأن مصالحها تظل مفتوحة أمام ممثلي المنظمات النقابية للعمال والمستخدمين، للإجابة عن كافة انشغالاتهم بخصوص هذا الموضوع.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب