خدمات عبر الانترنت

الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة: رفع سن المستفيدين من دعم إحداث النشاطات إلى 55 سنة

في 24 فيفري 2019

صدر مؤخرا بالجريدة الرسمية المرسوم الرئاسي المتعلق برفع سن المستفيدين من دعم إحداث النشاطات للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة الى 55 سنة.

ويحدد هذا المرسوم رقم 19-58 المؤرخ في 2 فبراير 2019 والذي يعدل المرسوم الرئاسي رقم 03-514 المؤرخ في 30 ديسمبر 2003 “الاطار العام لترتيب دعم إحداث وتوسيع النشاطات من طرف البطالين ذوي المشاريع البالغين ما بين 30 و55 سنة، ويتولى الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة تنفيذ هذا الترتيب”.

وتنص المادة الثانية من المرسوم على تعويض عبارة “البالغين ما بين 30 و50 سنة” في النصوص ذات الصلة بعبارة “ما بين 30 و55 سنة”.

وكان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، قد صرح في وقت سابق أنه “تقرر تمديد السن المحدد للاستفادة من جهاز الصندوق الوطني للتامين على البطالة الى 55 سنة عوض 50 سنة، حيث تم مؤخرا الموافقة على اقتراح تعديل النصوص القانونية المسيرة لهذا الجهاز”.

وأشار السيد زمالي الى ان هذا الاجراء “سيسمح للأشخاص من هذه الفئة العمرية (55 سنة) من الاستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها الصندوق”، داعيا المسؤولين المحليين المكلفين بتسيير الجهازين الى إعلام الشباب والبطالين بالتعديلات الاخيرة الخاصة بتسيير هذه الاخيرة وكذا “تعزيز التعاون بين هذه الآليات بغية توحيد جهودهم” من اجل استعمال امثل للإمكانيات المادية والبشرية” الموضوعة تحت تصرفهم.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية.

https://www.joradp.dz/FTP/jo-arabe/2019/A2019010.pdf



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب