خدمات عبر الانترنت

السيد هدام يصرح : تعويضات العطل المرضية تجاوزت 16 مليار دينار سنة 2017

في 12 مارس 2018

أفاد المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، السيد حسان تيجاني هدام يوم الاحد 11 مارس 2018 على أمواج القناة الإذاعية الوطنية الثالثة أن تعويضات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  للعمال الاجراء المتعلقة بالعطل المرضية  تجاوزت  16مليار دينار جزائري, حسبما أفاد به  يوم الأحد بالجزائر العاصمة  المدير العام للصندوق, السيد حسان تيجاني هدام.

وصرح السيد هدام على أن “الصندوق الوطني للضمان  الاجتماعي عوض سنة 2017 أكثر من 14 مليون عطلة مرضية بغلاف مالي قدره16,8   مليار دينار”, معتبرا أن هذا المبلغ يمثل “ارتفاعا هائلا في العطل المرضية”.

وكشف ذات المسؤول عن اتخاذ تدابير لإعادة تكييف آليات المراقبة من أجل مكافحة  العطل المرضية “غير القانونية” لجعلها تتناسب مع الحالة الصحية للمؤمنين  الاجتماعين في إطار احترام مبادئ وأخلاقيات ممارسة مهنة الطب.

وأضاف السيد هدام أن أعوان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي زاروا أكثر من  171.000 مؤمن اجتماعي مستفيد من عطل مرضية في 2017 في إطار المراقبة الإدارية,  كاشفا عن رفض 18.421 عطلة مرضية.

كما أوضح السيد هدام أن “كل عطلة مرضية تخضع لزوما لمراقبة الأطباء  المستشارين التابعين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”, مضيفا أن الصندوق يعمل  بالتعاون مع مجلس عمادة الأطباء لمكافحة “العطل المرضية التواطئية”.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب