خدمات عبر الانترنت

السيد زمالي يشرف على افتتاح عيادة مختصة في الجراحة والتوليد

في 9 سبتمبر 2018

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد مراد زمالي رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، السيد مختار حسبلاوي، يوم السبت 08 سبتمبر 2018، على افتتاح عيادة مختصة في الجراحة والتوليد (Clinique du Val) المستحدثة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

و بهذه المناسبة،دعا السيد زمالي الشباب إلى “خوض عالم المقاولاتية” للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية و خلق مناصب الشغل.

وجاء تصريح السيد زمالي عقب زيارته رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي للعيادة الطبية الجراحية “ديفال” (عيادة الابيار سابقا) التي أنشئت من طرف مجموعة من الشباب حاملي الشهادات الجامعية في إطار الدعم الذي تقدمه الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “انساج” لهذه الشريحة.

و أشاد السيد الوزير بنجاح هذه العيادة التي انطلقت ب3 مناصب شغل وتوسعت حاليا لتوفر أزيد من 70 منصب شغل في مختلف التخصصات الطبية ي مع العلم أنها تتوفر على 25 سرير.

وفي نفس الوقت نوه السيد زمالي “بإرادة وطموح الشباب الجزائري الذي ابتعد عن ثقافة الاتكال والانتظار وخاض معركة المقاولاتية مستفيدا من المزايا التي تقدمها لهم أجهزة الدعم من اجل انجاز مشاريعهم الاقتصادية”.

من جهته أكد مسير بالعيادة الدكتور نبيل عابد أن هذه المؤسسة الطبية ستساهم في تحسين التكفل الطبي بتقديم علاج من المستوى الرفيع لاسيما في طب الأمومة وفي الجراحة العامة وفي مجال الاستشفاء بتقديم خدمات تراعى فيها المعايير المعمول بها دوليا بالسهر على توفير العلاج اللائق والنظافة “.

وتتشكل هذه العيادة –كما أوضح المسؤول ذاته- من قاعات خاصة بالتوليد واستقبال الرضع وبالجراحة العامة بحيث تم تزويدها بمختلف الوسائل التكنولوجية والطبية الحديثة للتكفل الجيد بالمرضى، مشيرا إلى أن الطاقم الذي يسهر على تسيير هذه العيادة يتكون من أطباء مختصين وشبه طبيين وتقنيين وكذا مختصين في مجال التسيير.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب