خدمات عبر الانترنت

السيد تيجاني حسان هدام يشرف على مراسم التوقيع على اتفاقيات للاستفادة من خدمات العلاج بمياه البحر

في 17 أفريل 2019

تم يوم الاثنين 15 أفريل 2019 بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقياتين إطار من اجل توسيع الاستفادة من خدمات مركز المعالجة بمياه البحر بسيدي فرج و المحطات الحموية.

وتهدف الاتفاقية الأولى التي حضر مراسم التوقيع عليها كل من وزراء السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود, العمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي، السيد حسن تيجاني هدام والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، السيد محمد ميراوي الى تعزيز الشراكة بين الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء من اجل دعم التغطية الصحية والاجتماعية لفائدة الحرفيين ومنحهم فرصة الاستفادة من الحماية الاجتماعية و خدمات مركز العلاج بمياه البحر والحمامات المعدنية.

وفي نفس الإطار تم التوقيع على اتفاقيتين بين مركز العلاج بمياه البحر والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لفائدة العمال والموظفين للاستفادة من خدماته.

وبخصوص الاتفاقية التي أبرمت مع الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أكد السيد بن مسعود بأنها ستسمح للحرفيين ب “الدخول في الشبكة الاجتماعية لاسيما الذين ينشطون في السوق الموازي وغير المصرح بهم للاستفادة من الحماية الاجتماعية ومرافقة عملهم الحرفي دعما للصناعة التقليدية”.

في هذا السياق ابرز السيد تيجاني حسان هدام أهمية الاتفاقيات الموقعة من أجل تسهيل عملية استفادة موظفي القطاع لاسيما غير الإجراء منهم كالحرفيين من التغطية الصحية والحماية الاجتماعية ومن التعويضات.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب