خدمات عبر الانترنت

انطلاق حملة تحسيسية بجامعات الجزائر حول الحقوق والواجبات اتجاه الصندوق الوطني التأمينات الاجتماعية.

في 25 أكتوبر 2018

انطلقت اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 على مستوى جامعات الجزائر العاصمة حملة تحسيسية لفائدة الطلبة بهدف لاطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم اتجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية مع تمكينهم من الحصول على بطاقات الشفاء مباشرة على مستوى الجامعات، حسبما لوحظ على مستوى جامعة باب الزوار.

وقالت المكلفة بالاعلام و الاتصال على مستوى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لوكالة الجزائر تسعديت عمران لواج أن الهدف من هذه الحملة التحسيسية التي ستستمر لغاية الخميس المقبل هو اطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم اتجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية مع تمكين طلبة الجامعات المعنيين بالدخول الجامعي الفارط (2018/2017) و الذين لم يسحبوا بطاقات الشفاء المتعلقة بهم من مراكز التأمينات الاجتماعية من الحصول عليها مباشرة على مستوى الجامعات.

وقد عرفت المراكز المتنقلة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لوكالة الجزائر المنصبة على مستوى جامعات الجزائر يوسف بن خذة و بوزريعة و باب الزوار منذ صبيحة ليوم توافدا كبيرا من قبل الطلبة حيث أن عددا كبيرا منهم تمكنوا من الحصول على بطاقات الشفاء المتعلقة بهم حسب السيدة عمران.

و أبرزت أنه فيما يخص الطلبة الجدد (دخول جامعي 2019/2018) فتم إعداد ملفات لفائدتهم لتمكنيهم من الحصول على بطاقات الشفاء في أقرب الآجال.

كما تم توزيع مطويات على الطلبة الذين تحصلوا على شروحات وافية حول حقوقهم وواجباتهم اتجاه مصالح التأمينات الاجتماعية من طرف مختصين بما فيها استفادتهم من 80 بالمائة من التعويضات في حالة ما كانوا لا يشكون من أي مرض و 100 بالمائة من التعويضات إذا كانوا مصابين بأي مرض من الأمراض المزمنة.

وأعلن مدير الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لوكالة الجزائري محفوظ إدريس من جهته أنه سيتم خلال هذه الحملة التحسيسية و لأول مرة توزيع 28 ألف بطاقة شفاء( التي لم تسحب من الوكالة من طرف أصحابها خلال الموسم الجامعي الفارط من مراكز الضمان الاجتماعي ) على الطلبة الجامعيين على مستوى جامعات العاصمة.

وأضاف في اتصال هاتفي لواج أن هذا الإجراء سيتم تعميمه على المستوى الوطني في إطار المخطط الاستراتيجي للمديرية العامة للتأمينات الاجتماعية للتواصل مع مختلف شرائح المؤمنين الاجتماعيين بما فيهم الطلبة لتمكينهم من معرفة حقوقهم وواجباتهم اتجاه هذه الهيئة .

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

وسائل الاعلام الاجتماعية

مراد زمالي
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب