خدمات عبر الانترنت

الشلف :الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء تنظم أبواب مفتوحة

في 6 ديسمبر 2017

تحت شعار: «ذو الاحتياجات الخاصة في صميم انشغالات الصندوق»، تواصل الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بالشلف، فعاليات الأبواب المفتوحة على مصالحها، التي من المنتظر أن تُختتم اليوم الخام من ديسمبر، تزامنا وإحياء الأيام المغاربية العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب القائمين على الأبواب، فإنّ هذا النشاط الإعلامي يدخل ضمن إستراتيجية الصندوق، الهادفة إلى تحسين التكفل بالمؤمّن لهم اجتماعيا، ومنح عناية خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ سواء كانوا مؤمّنين اجتماعيا أو ذوي حقوق.

هذه الأيام الإعلامية عرفت حضور العديد من الجمعيات الناشطة في الميدان والديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية ولواحقها، الذي قام بعرض مختلف الأجهزة الاصطناعية التي يستفيد منها المؤمَّن في إطار الاتفاقية المبرمة بين المؤسستين.

من جهة أخرى، أشرفت إطارات من الصندوق على مرافقة الوافدين على الوكالة؛ من أجل شرح إجراءات الاستفادة من هذه الأجهزة، والتدابير الحصرية التي تم إدراجها لفائدة المعاقين، قصد تسهيل حصولهم على الاستفادات، لاسيما عن طريق فتح مصالح الرقابة الطبية على مستوى هياكل الديوان الوطني لأعضاء المعاقين حركيا، مما يسمح بالتكفل الفوري بالمستفيد، وتخصيص ممرات خاصة بالمعاقين، ووضع كراسيّ متحركة على مستوى مداخل كل هياكل الدفع، وأخرى في خدمتهم.

وكشف مدير الوكالة السيد أحمد بوجناح أن الصندوق الوطني صمّم نظاما خاصا بتسيير الجهاز الاصطناعي يسمى ‘’سيقاب’’، يسمح باقتناء الجهاز على المستوى الوطني بدون عناء التنقل إلى مركز انتسابه. كما تم إطلاق خدمة المساعدة الاجتماعية التي تهدف إلى مرافقة المؤمّن لهم وذوي حقوقهم ولاسيما الهشة منهم غير القادرة على التنقل بدون مساعدة. وأضاف نفس المسؤول أنّ الصندوق أصدر مطوية تتعلّق بالتأمين على المرض بلغة البراي، موجّهة إلى فئة المكفوفين قصد السماح لهم بمعرفة حقوقهم.

المصدر : جريدة المساء

وسائل الاعلام الاجتماعية

مراد زمالي
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب

data

data

data

data