خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل واقنوني يكشف: توزيع 20 ألف عضو اصطناعي في الـ 10 أشهر الأولى من 2018.

في 4 ديسمبر 2018

كشف المدير العام للديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية و لواحقها،السيد فيصل واقنوني يوم الإثنين 3 ديسمبر2018، في حصة “ضيف الصباح”، عبر أثير القناة الأولى للإذاعة الوطنية، عن توزيع 20 ألف عضو اصطناعي و25 ألف حذاء و 650 كرسي كهربائي إلكتروني خلال الـ10أشهر الأولى من العام الجاري.
وأوضح السيد واقنوني أن الديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية و لواحقها مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري تقدم خدمة عمومية لـ 600 ألف معاق مؤمن اجتماعيا وتوفر مخزونا استراتيجيا لـ 6 أشهر قادمة من الأجهزة والمستلزمات الموجهة لهذه الفئة.

وأفاد السيد واقنوني أنه وفي إطار تسهيل وتخفيف الإجراءات الإدارية لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية تم منذ بداية السنة الجارية فتح 28 ملحقة جديدة على مستوى صناديق الضمان الاجتماعي مشيرا إلى توزيع ما قدره 12 ألف إلى 15 ألف مساعدة على السمع سنويا منوها هنا بالمجهودات الكبيرة التي بذلت خلال 2018 للاستجابة لطلبات الإعاقة السمعية المتزايدة.

وبالموازاة مع ذلك أكد السيد واقنوني الانطلاق في إنجاز 13 وحدة جديدة تابعة للديوان خلال العام الجاري منها ما بلغت نسبة أشغالها الـ 80بالمئة بعدد من ولايات الوطن ،كما يتم تنظيم دورات تكوينية بصفة دورية من أجل تحسين التكفل بالمعاقين لاسيما في مجال الاستقبال والخدمات المقدمة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

وسائل الاعلام الاجتماعية

مراد زمالي
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب