خدمات عبر الانترنت

السيد عاشق يذكر: 30 سبتمبر 2018 آخر أجل لتسديد الفلاحين اشتراكاتهم السنوية

في 26 سبتمبر 2018

ذكر السيد عاشق يوسف شوقي المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء في تصريح أمس الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 للقناة الإذاعية الثالثة، إن « 30 سبتمبر هو تاريخ آخر أجل بالنسبة للفلاحين لتسديد اشتراكاتهم للضمان الاجتماعي »، مع تأكيده مجددا أن لدى هؤلاء الفلاحين « إمكانية دفع اشتراك السنوات السابقة ».

وأوضح أن نسبة انخراط هذه الفئة من العمال ارتفعت خلال السنوات الأربعة الأخيرة من 3 بالمائة إلى 20 بالمائة، بفضل اتخاذ إجراءات جديدة، منها توسيع التغطية الاجتماعية لأقربائهم.

وبينما دعا الفلاحين إلى الاشتراك أكثر في الضمان الاجتماعي أوضح أن هذا الأخير « يجد صعوبة في الوصول إلى الفلاحين » رغم تسجيل ارتفاع وصفه بـ « المحسوس » في عدد المشتركين خلال السنوات الأربع الأخيرة، ليشير في هذا السياق إلى أن « التوسع إلى هذه الشريحة من السكان لا يهدف فقط إلى رفع عدد المشتركين، بل أيضا لبقاء هؤلاء على مستوى أرضهم بفضل التغطية الاجتماعية » الممنوحة لهم ولذويهم.

من جهة أخرى، تطرق نفس المسؤول لعملية نموذجية بالجزائر العاصمة لتسوية وضعية الأشخاص العاملين بشكل غير رسمي في مجالات عديدة، خاصة الترصيص والكهرباء والبناء. وقال: « لقد استهدفنا 18 ألف شخص بالجزائر العاصمة يعملون بشكل غير رسمي في مجالات مختلفة ». وتتمثل العملية، وفق ما أضاف، في « تأطيرهم من خلال غرف الحرفيين، أو منحهم شهادة بعد اجتياز امتحان، ثم بطاقة حرفي ستُطلب منهم لكي يستفيدوا من تغطية الضمان الاجتماعي ».

المصدر : يومية المساء

وسائل الاعلام الاجتماعية

مراد زمالي
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب