خدمات عبر الانترنت

السيد زمالي يشرف رفقة وزير السكن على لقاء إعلامي بمقر القنصلية العامة للجزائر بنيويورك

في 3 ديسمبر 2018

أشرف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي ،السيد مراد زمالي رفقة وزير السكن والعمران والمدينة ، السيد عبد الوحيد طمار أمسية يوم السبت 01 ديسمبر 2018 على لقاء إعلامي بمقر القنصلية العامة للجزائر بنيويورك، لفائدة أعضاء الجالية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

اللقاء الذي انطلق على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المحلي (الثامنة مساء بتوقيت الجزائر) ، كان مناسبة لعرض التّسهيلات والتّحفيزات التي أقرها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لفائدة المواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج من أجل الاستثمار في بلادهم من خلال إنشاء مؤسسات مصغرة في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

أشارت السيدة بوقادوم القنصل العام للجزائر بنيويورك إلى انه تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى فرص الاستثمار و تمويل المشاريع المفتوحة للشباب الجزائري من طرف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

كما أكدت السيدة صبرية بوقادوم أن اللقاء بأعضاء الجالية تمحور حول سبل الحصول على سكن من خلال صيغة السكن الترقوي العمومي تحت رعاية وزارة السكن و العمران و المدينة والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

و من اجل ضمان تعميم أحسن لهذه الصيغ, تضيف المسؤولة, تم عقد محاضرة بتقنية الفيديو عن بعد و هذا من اجل تمكين الجالية الجزائرية المقيمة بالولايات الامريكية البعيدة عن نيويورك من المشاركة في هذا الحوار.
كما تم منح الفرصة للمكتتبين في صيغة السكن الترقوي العمومي المستقرين بالولايات المتحدة و كذا أولئك الراغبين في التسجيل في هذه الصيغة من اجل الاطلاع على مختلف البرامج المقترحة.

و في ختام اللقاء, تم تسليم عقود ملكية لفائدة المستفيدين من السكنات بهذه الصيغة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

وسائل الاعلام الاجتماعية

مراد زمالي
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب