خدمات عبر الانترنت

السيد زمالي في زيارة عمل و تفقد لولاية تيزي وزو

في 16 فيفري 2019

قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد مراد زمالي، يوم الخميس 14 فيفري 2019 بزيــارة عــمل وتفقد للهياكل التابعة لدائرته الوزارية بولاية تيزي وزو.

بهذه المناسبة، أكد السيد زمالي أن الشباب المستثمرين الذين أنشأوا مؤسسات صغيرة في إطار الأجهزة العمومية لدعم التشغيل “أونساج” و”كناك” والذين فشلت مشاريعهم “لن يتابعوا قضائيا”.

ولدى تدخله عند اختتام الطبعة الأولى للصالون الوطني للشباب المستثمر، المنظم منذ يوم الثلاثاء من طرف مؤسسة “ميديا ستارتب” بالمركب الرياضي بقرية “تالة علام”، طمأن السيد زمالي المستثمرين الذين أنشأوا مؤسساتهم وفشلت مشاريعهم أنه “لن ترفع أي قضية ضدهم. وقد استحدث صندوق الضمان خصيصا لهذا النوع من الوضعيات من أجل التكفل بتسديد القروض لدى البنوك”.

وأوضح السيد الوزير أن “هذا الإجراء لا يخص أولئك الذين استعانوا بأجهزة الدعم وبددوا التموين الذي استفادوا منه في نشاطات أخرى”.

وفي هذا الشأن، أشار السيد زمالي إلى أن “نسبة الفشل في مجال إنشاء الشركات الصغيرة عن طريق الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج) والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة (كناك) لا تتعدى 3،5 بالمائة، في حين أن نسبة تحصيل القروض من طرف المستثمرين فاقت نسبة الـ 70 بالمائة”.

كما أشاد السيد الوزير خلال تواجده بولاية تيزي وزو بالشباب “الذين يبادرون باستحداث مناصب شغل وخلق الثروات حتى وإن باء البعض منهم بالفشل. فهم يستحقون التقدير على روح المبادرة والخبرة المكتسبة”.

وذكرالسيد الوزير أن قطاعه كان قد أعطى تعليمات لكل الولاة من أجل تطبيق القرار المتضمن تخصيص 20 بالمائة من الطلب العمومي لهذا النوع من المؤسسات الاقتصادية من أجل ضمان مخطط الأعباء والسماح لهم باستحداث مناصب الشغل، مشيرا بقوله “سنسهر على التطبيق الصارم لهذه التعليمة”.

و ذكر السيد زمالي ان وزارته أعطت تعليمات للولاة على مستوى 48 ولاية لتطبيق القرار القاضي بحجز 20 % من الطلبات العمومية لهذا النوع من المؤسسات الاقتصادية من أجل ضمان مخطط أعبائها و تسمح لها بخلق مناصب شغل قائلا “نحن نسهر على التطبيق الصارم لهذه التعليمة”

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 



وسائل الاعلام الاجتماعية

تيجاني حسان هدام
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب