خدمات عبر الانترنت

السيد زمالي في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية باتنة

في 31 جانفي 2019

قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد مراد زمالي، يومي الأربعاء والخميس 30 و 31 جانفي 2019، بزيارة عمل وتفقد لمختلف الهياكل التابعة للقطاع في ولاية باتنة .

بهذه المناسبة ،أشرف السيد زمالي رفقة والي الولاية السيد عبد الخالق صيودة، والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين على افتتاح الصالون الولائي للتشغيل.

تخلل اليوم الأول من الزيارة التوقيع على ثلاثة اتفاقيات تعاون بين قطاعات التشغيل، التعليم والتكوين المهنيين والصناعة، وبعض المؤسسات الصناعية، بغرض تأطير عمليات التوظيف واحتياجات التكوين والمناولة لفائدة المؤسسات المصغرة في الولاية.

– اتفاقية تعاون بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين ومديرية الصناعة والمناجم لولاية باتنة من جهة ومديرية التشغيل لولاية باتنة من جهة أخرى.

تهدف هذه الاتفاقية إلى الاستجابة لمتطلبات واحتياجات سوق الشغل بالولاية من خلال تدعم التنسيق ما بين قطاعات الصناعة والتشغيل والتكوين والتعليم المهنيين، بغرض تكييف برامج التكوين مع متطلبات واحتياجات سوق الشغل.

– مذكرة تفاهم لفرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بباتنة و وكالة الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة من جهة ،و شركة بابيك أندوستري ألجيري (BAIC) من جهة أخرى.
تهدف هذه الاتفاقية إلى تجسيد برنامج الحكومة في مجال الإستثمار وترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع استحداث النشاطات بغية خلق مناصب شغل وإمتصاص البطالة عن طريق دعم المبادرة المقاولتية.
– اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للتشغيل ومجمع “GLOBAL GROUPE” بهدف انشاء 2500 منصب عمل.

كما أشرف السيد زمالي رفقة والي الولاية السيد عبد الخالق صيودة والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين على توزيع شهادات للشباب حاملي المشاريع الذين تمكنوا من تسديد قيمة القروض الممنوحة لهم في إطار آليات دعم انشاء المؤسسات المصغرة.

في ختام برنامج اليوم الأول من زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية باتنة، أشرف كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد مراد زمالي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد طاهر حجار رفقة والي الولاية السيد عبد الخالق صيودة على وضع حجر الأساس لإنجاز مدرسة خاصة للتكوين في اللغات (مدرسة البيان)، ممولة من طرف الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

وسائل الاعلام الاجتماعية

مراد زمالي
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب