خدمات عبر الانترنت

الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد محمد خياط يتحادث مع وزير التعليم المهني والتقني النيجيري، السيد تيجاني إدريسا أبدولكادري

في 31 جانفي 2019

استقبل الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،السيدمحمد خياط أمسية الأربعاء 30 جانفي 2019، بمقر الوزارة،السيد تيجاني إدريسا أبدولكادري، وزير التعليم المهني والتقني النيجيري.

وبهذه المناسبة، قدم السيد الأمين العام مكونات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري والأجهزة التابعة له ومهامها، كما استعرض التجربة الجزائرية في مجال التشغيل والتّدابير التّي أقرّتها الدولة من أجل تشجيع المقاولاتية وإدماج الشباب في سوق العمل.

وتم تقديم عرض حول السياسة الجزائرية والإنجازات التي تم تحقيقها في مجال التشغيل ودور التكوين والتعليم المهنيين في تحسين قابلية التشغيل لاسيما لدى الشباب.

من جهته، نوّها لسيد تيجاني إدريسا أبدولكادري، بالإجراءات المتخذّة من قبل الجزائر لدعم التّشغيل،وأكد حرصه على تعزيز علاقات التعاون مع الجزائر بغرض الإستفادة من التجربة الجزائرية في هذا المجال.

كما أبدى السيد الأمين العام للوزارة استعداد القطاع للعمل معنظرائه في جمهورية النيجر على تبادل الخبرات والتجارب الناجحةفي مجال التشغيل والإدماج المهني وخلق المؤسسات المصغرة وجاهزية الهيئات المكلفة بالتكوين التابعة للقطاع، للعمل على تعزيز قدرات الموارد البشرية لدولة النيجر.

وفي الأخير، اتفق الجانبان على العمل سويا ومناقشة سبل ووسائل تطوير هذا التعاون.



وسائل الاعلام الاجتماعية

تيجاني حسان هدام
الصفحة الرسمية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب